sohail
عدد الرسائل : 11 تاريخ التسجيل : 21/04/2008
| موضوع: نموذج تقييم الالتزام بالتفكير الناقد الخميس مايو 01, 2008 1:10 pm | |
| العنوان : نموذج تقييم الالتزام بالتفكير الناقد
الوصف . : نموذج تقييم بلغة الطالب يستخدمه طلاب المدارس لتقييم التزامهم بالتفكير الناقد ذاتيًا. يمكن تعديل نموذج التقييم حتى يستخدمه الزملاء لتقديم التغذية الراجعة لبعضهم البعض أو المدرسون لمراقبة مستوى تقدم الطالب ولتقييم المنتجات النهائية. السمات: الجهد ومعرفة الأساليب واستخدام الأساليب والمثابرة والمرونة والدقة.
الكلمات الأساسية : الالتزام والجهد والمثابرة والدقة والأساليب
التعليمات : قم بتقييم موقفك من أن تصبح مفكرًا ناقدًا باستخدام نموذج التقييم هذا.
فئات
المرحلة الدراسية : أساسي
المادة الدراسية : علوم
نوع التقييم : التفكير النقدي
| تقدير4 | تقدير 3 | 2 تقدير | تقدير 1 | الجهد
| أحاول داخل المدرسة وخارجها اكتشاف الكثير بقدر المستطاع حول المشكلات المهمة قبل تكوين آرائي. | أبحث موضوعًا ما قبل تكوين رأي حوله. أبحث عن المعلومات من مجموعة مختلفة من المصادر قبل تكوين رأيي. | أحصل غالبًا على المعلومات من مصادر سهلة البحث وسأوافقها عند تكوين آرائي. | لا أتعب نفسي لاكتشاف ما يتعلق بموضوع ما قبل تكوين أحد الآراء. | معرفة الأساليب
| أستخدم عدة أساليب (مثل استخدام المكتبة والبحث على الويب وطرح الأسئلة على الخبراء) لمعرفة ما يتعلق بموضوع ما | أستخدم أسلوبين أو ثلاثة لمعرفة ما يتعلق بموضوع ما. | أستخدم غالبًا أسلوبًا واحدًا لمعرفة ما يتعلق بموضوع ما. | لا أعرف كيف أبحث عن معلومات حول موضوع ما. | استخدام الأساليب
| أستخدم الأساليب التي تعلمتها بنفسي لمعرفة ما يتعلق بمشكلات داخل المدرسة وخارجها. | أستخدم الأساليب التي تعلمتها بنفسي لمعرفة ما يتعلق بمشكلات في المدرسة. | عند تذكيري، أستخدم أساليب لمعرفة ما يتعلق بالمشكلات. | لا أستخدم الأساليب التي تعلمتها. | المثابرة
| إذا كانت مشكلة ما مهمة، فأتابع البحث حتى أعثر على المعلومات الكافية لتكوين رأي مُدّعم بشكل جيد. | إذا كانت مشكلة ما مهمة، فأبحث عن معلومات حول الموضوع. | إذا كانت مشكلة ما مهمة، فأبحث عن معلومات حول الموضوع، إذا كان البحث عنها سهلاً. | لا أبحث غالبًا عن معلومات حول موضوع ما حتى ولو كنت أعتقد أنه مهمًا. | المرونة
| أحافظ على تفتح عقليتي بعد تكوين رأي ما وأغيره عندما أجد دليلاً جديدًا ومهمًا. | أستطيع تغيير رأيي عندما اعرف معلومات جديدة ومهمة | أقوم بتكوين رأي حول الموضوعات المهمة بسرعة كبيرة ونادرًا ما أغير رأيي حتى عندما أعرف معلومات جديدة تناقض رأيي. | أقوم بتكوين رأيي بسرعة ويصعب علىّ بعد تكوين رأيي تغييره | الدقة
| أشعر بقوة أن العمل الذي أوديه داخل المدرسة وخارجها يجب أن يكون دقيقًا ومتقنًا، ولذلك أستغرق الوقت وأستخدم المصادر | أعتني بالتأكد من دقة عملي. | يكون عملي أحيانًا غير متقن وغير دقيق. | غالبًا ما يكون عملي غير متقن ومهملاً وغير دقيق. |
| |
|
عاشق الامتياز مشرف
عدد الرسائل : 421 العمر : 32 الموقع : الأشرفيه تاريخ التسجيل : 17/04/2008
| موضوع: رد: نموذج تقييم الالتزام بالتفكير الناقد الخميس أغسطس 14, 2008 12:18 pm | |
| - اقتباس :
-
- اقتباس :
-
- اقتباس :
جزاك الله خيرا يا استاذ سهيل وجعله الله في ميزان حسناتك دمت في رعاية الله | |
|
عمرو عزايزة مشرف
عدد الرسائل : 1019 العمر : 32 الموقع : الاشرفية تاريخ التسجيل : 25/08/2008
| موضوع: رد: نموذج تقييم الالتزام بالتفكير الناقد الإثنين ديسمبر 15, 2008 4:39 pm | |
| | |
|
الاردن احلى نجمة المنتدى
عدد الرسائل : 342 العمر : 29 الموقع : ببلاد الله الواسعه تاريخ التسجيل : 18/11/2008
| موضوع: رد: نموذج تقييم الالتزام بالتفكير الناقد الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:18 pm | |
| | |
|