هل سألت نفسك يوما هذه الأسئلة:
* كيف اقرر ما هو الأهم بالنسبة لطلابي ليتعلموه؟
* هل أستطيع ان اقنع الآخرين وبالأخص طلابي ان ما يتعلموه مهم.؟
* ما الذي سيحصل عليه طلابي حقيقة من هذه الحصة او المادة؟
* لماذا لا يستطيع طلابي تذكر دروس الوحدة السابقة في حين اني دخلت معهم بالوحدة الجديدة؟
* هل انا حقيقة استطيع الوصول لطلابي؟
* كيف استطيع ان اجعل حصتي تعني شيئا مهما لطلابي اكثر من اهتمامهم بالدرجة؟
* كيف اقنع طلابي ان درجاتهم ليست بالمزاج وحسب رغبتي؟
* هل سيستطيع طلابي استعمال اي شيء تعلموه بحصتي؟ وكيف لي أن اعرف؟
* كيف اجري نقاشا مع زملائي حول ما نعلمه للطلاب وما يتعلمه الطلاب؟